خفيتشا كفاراتسخيليا: الصعود النيزكي لإحساس كرة القدم في جورجيا

خفيتشا كفاراتسخيليا أخبار

أظهر لاعب كرة القدم خفيتشا كفاراتسخيليا نفسه كلاعب واعد منذ بداية مسيرته الاحترافية وبعد ذلك قام بتحسين مهاراته فقط. تمكن من اللعب للفرق الجورجية والروسية، وبعد ذلك جذب انتباه الأندية الأوروبية الكبرى.

خفيتشا كفاراتسخيليا

الطفولة والشباب

ولدت خفيتشا في 12 فبراير 2001 في عاصمة جورجيا تبليسي. كان الطفل الأوسط في عائلة لاعب كرة القدم بدري كفاراتسخيليا. لم يكن الابن الأكبر للاعب يريد أن يسير على خطاه، لكن الابن الأوسط والأصغر أبدى بالفعل اهتمامًا بالرياضة في السنوات الأولى من سيرته الذاتية.

عندما كان طفلاً، كان خفيتشا، مثل جميع الأولاد، يلعب كرة القدم مع اللاعبين في الفناء. وكان بعض المنافسين أكبر سنا بكثير، لكن هذا لم يمنعه من أن يكون من بين الفائزين. وحتى ذلك الحين أصبح من الواضح أن الطفل لديه موهبة قرر والده تنميتها. في البداية، تم تعيين الرياضي الصغير في المدرسة الأولمبية، ولكن سرعان ما أبدى ممثلو Avaza اهتمامًا به. بعد ذلك، بدأ الأخ الأصغر لخفيتشا تورنيكي مسيرته المهنية في نفس النادي.

مهنة نادي خفيتشا كفاراتسخيليا

أثناء التدريب، أظهر كفاراتسخيليا المثابرة ويمكنه التدرب من الصباح حتى المساء. ليس من المستغرب أنه سرعان ما وجد نفسه في نظام دينامو (تبليسي). طوال هذا الوقت، التحق الصبي بالمدرسة الثانوية، وفي جدول مزدحم للدراسة والتدريب، وجد وقتًا للتواصل مع عائلته.

على الرغم من أن دينامو كان يتوقع مواصلة التعاون مع لاعب كرة القدم، إلا أنه قرر الأخذ بنصيحة الوكيل والانتقال إلى روستافي، حيث وعدوا بمزيد من وقت اللعب. هناك لاحظه أحد كشافة لوكوموتيف موسكو، الذي أدرك على الفور أنه على الرغم من صغر سنه، فإن خفيتشا سيكون عملية استحواذ مربحة للفريق.

بعد التشاور مع عائلته، قرر اللاعب الذهاب إلى روسيا، على الرغم من أنه تلقى عروضًا من الأندية الأوروبية. لكن كفاراتسخيليا كانت بحاجة إلى اكتساب الخبرة من أجل التغلب على آفاق جديدة في المستقبل. تمت إعارة اللاعب مجاناً، ويحصل على راتبه من وكيل أعمال. ظهر خفيتشا كفاراتسخيليا لأول مرة على أرض الملعب كجزء من الفريق الجديد في مباراة تجريبية مع فريق النرويجي. وفي الدقيقة 76 من عمر المباراة، تمكن لاعب الوسط من اختراق مرمى الخصم وافتتح التسجيل بتسديدة قوية.

في البطولة الروسية، أظهر لاعب كرة القدم أيضًا إحصائيات جيدة وفي سبع مباريات لعبها في النصف الثاني من البطولة، سجل عدة تمريرات حاسمة وهدفًا رائعًا ضد روبن.

في نهاية عقد الإيجار بين روستافي ولوكوموتيف، كان كفاراتسخيليا يأمل أن تعرض عليه إدارة موسكو عقدًا كاملاً. لكن الشروط التي ضمنت العمل لمدة عام لم تناسب وكلاء لاعب خط الوسط الشاب. بعد أن تعلمت عن ذلك، تدخلت الكشافة من الأندية الروسية الأخرى على الفور في هذه العملية.

في 6 يوليو 2019 وقع خفيتشا عقدًا مع روبين كازان. عندما ودع سيمين، لم يستطع حبس دموعه، لأنه تمكن من الاقتراب من معلمه. في الفريق الجديد، كانت العلاقة مع المدرب أسوأ. في البداية، لعب تحت قيادة رومان شارونوف، الذي يعتقد أن الرياضي الشاب لم يكن مستعدا بعد للعب في التشكيلة الأساسية، وأبقاه على مقاعد البدلاء.

ولكن بعد وصول ليونيد سلوتسكي تغير الوضع. لاحظ المرشد حماسة الرجل، حتى الذي عاش في القاعدة، حتى لا يصرف انتباهه عن التدريب، وقرر إعطاء الجناح فرصة للانفتاح. استغل كفاراتسخيليا هذه الفرصة. في نهاية الموسم تم اختياره كأفضل لاعب شاب في RPL.

وفي أبريل 2021، تعرض اللاعب لإصابة في الفخذ ويحتاج إلى التعافي. خلال هذه الفترة، تكثفت الشائعات حول الإنهاء المرتقب للعقد مع انتقال روبن وخفيتشي إلى ناد آخر. وبحسب تقارير إعلامية، أعرب ممثلو العديد من الشركات العملاقة، بما في ذلك ميلان وبايرن، عن رغبتهم في رؤية لاعب كرة القدم في الفريق. في ذلك الوقت، قدر موقع ترانسفيرماركت تكلفة النجم بـ 15 مليون يورو، لكن الخبراء افترضوا أنه يمكنهم دفع المزيد مقابل اللاعب.

قيم هذه المقالة
Khvicha Kvaratskhelia
اضف تعليق